إحرص من صديقك

0
يحكي انه كان هناك صديقين الاول احمد يعملل محاسب في احدي الشركات ولم يكن متزوج والثاني اسامه اسامه ويعمل طبيب نفسي وكان متزوج من إمرأه جميله . وكانوا دائما يلتقون بعد انتهاء العمل وكانوا لا يخافون الله فيما يفعلون وكانوا يعيشون في لهو ويضيعون وفتهم في معصية الله والتنزه مع الفتيات والسهر في الليل ولا يحملون اي مسؤليه .
وذات مره جاء احمد الي اسامه وقال له أن زوجة امام المسجد إمرأ جميله جدا وانا اود ان نعرفها ونراوضها عن نفسها ونقتسمها انا وانت ففرح اسامه وساله احمد . ماهي خطتك يااحمد ؟؟ فقال له اريدك ان تذهب الي زوجها إمام المسجد بعد الصلاه
وتشغله ببعض الاسئله حتي انتهى منها وارجعلك
فوافق اسامه علي ذلك وذهب الي امام المسجد وفعل ماطلبه منه صديق احمد
اما احمد فكان قد ذهب الي زوجة الشيخ وقضي معها بضع ساعات وانصرف عنها
ثم اتصل باسامه وقال له لقد انتهيت . فإنصرف اسامه عن إمام المسجد .
واستمر هذا الحال لبضع ايام ولكن اسامه من كثره كلامه مع امام المسجد احبه واحس بتأنيب الضمير
ففكرر ان يقول له عن زوجته الخائنه ولكنه كان خائفا علي صديقه احمد وبعد تفكير عميق
استمر ساعات قرر اسامه ان يقول لإمام المسجد الحقيقه في الغد .
ثم جاء اليوم التالي وذهب احمد الي زوجة امام المسجد وذهب اسامه الي إمام المسجد
وقال له ياشيخ بصراحه انا لم اكن اجلس معك لوجه الله او محبة فيك ولكني بعد كلامي معك لهذه الفتره
احببتك لله في الله وقد جعلك ربي سببا في هدايتي ورجوعي الي لله
لذلك سوف اقول لك الحقيقه
انا كنت اجلس معك لي اغطي علي صديقي وهو مع زوجتك وعندما كان ينتهي منها كنت انصرف عنك انا ايضا
فتعجب الشيخ ونظر لأسامه بدهشه وقال له : يابني انا لست متزوج !!
فصاح اسامه وانطلق نحو منزله ليجد زوجته في احضان صديقه احمد !!
وانتهت القصه حيث قام اسامه بطلاق زوجته وعاد اللي الله تائبا مستغفرا
يسأله التوبه ..

العبره من هذه القصه هي (( حرص من عدوك مره وحرص من صديقك الف مره ))

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق